.

مركز البحث و التاهيل المعلوماتي يقيم ورشة عمل بعنوان "تصميم الشعارات ... مفاهيم و ادوات"

اقام مركز البحث و التاهيل المعلوماتي ورشة عمل بعنوان "تصميم الشعارات ... مفاهيم و ادوات" ولمدة يوم واحد , وذكر المقيم على الورشة المدرس المساعد محمد رياض ان الهدف من الورشة التعريف بالمفاهيم الاساسية لتصميم الشعارات الرسمية للمؤسسات و الادوات التي يحتاجها المصمم.

واستهدفت الورشة شريحة موظفي الاعلام في الكليات و مصممي المنشورات الجامعية , وقد تم الاتفاق في نهاية الورشة على الاستمرار بمثل هكذا ورش عمل من اجل زيادة المهارات في مجال التصميم و تصميم الشعارات بشكل خاص مع ضرورة استمرار مثل هكذا ورش لاكثر من يوم .

 

 

 

 

مركز البحث والتأهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة يعقد ندوة حوارية بعنوان (شبكة معلومات جامعة الكوفة الواقع والطموح(التحديات))

برعاية رئيس جامعة الكوفة أ.د محسن الظالمي وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د محسن العبادي نظم مركز البحث والتأهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة ندوة حوارية بعنوان (شبكة معلومات جامعة الكوفة الواقع والطموح(التحديات) على قاعة التعليم الالكتروني في مركز البحث, ناقشت الندوة واقع الشبكة المعلوماتية للجامعة والخدمات التي تقدمها للتدريسيين والطلبة وسبل النهوض والارتقاء متناولة التحديات التي تواجه هذه السبل, شارك فيها عدد من تدريسيي ومختصي الشبكات في الجامعة بالاضافة إلى مشاركة شركة دوت فيوتشر العراقية الرائدة في مجال الشبكات والشريك الرسمي لشركة سيسكو العالمية بمحاضرة حول الآليات الحديثة للشبكات الجامعية وقد خرجت الندوة بتوصيات ومقترحات ضمن الإطار المرسوم لإهداف الندوة.

مركز البحث والتأهيل المعلوماتي بجامعة الكوفة يقيم ورشة عمل حول تصميم شبكات الكابلات الضوئية

اقام مركز البحث والتأهيل المعلوماتي ورشة عمل حول تصميم شبكات الكابلات الضوئية بالتعاون مع شركة دوت فيوتشر حيث تم استعراض الاعمال السابقة للشركة في جامعة دهوك وتم تقديم عرض عن شبكة الجامعة وسبل تطويرها والاتفاق مع الشركة على توفير الدعم والتدريب للمركز عبر اليات التعاون ، من الجدير بالذكر ان شركة دوت فيوتشر هي شريك رسمي لشركة سيسكو العالمية المتخصصة بحلول الشبكات وان مثل هذه الورش تأتي لتلبية رؤية المركز في تطوير شبكة الجامعة وبناء خبرات الكادر وحل المشاكل الحالية في الشبكة لتلبي احتياجات المستخدمين الحالية والمستقبلية.

مركز البحث والتأهيل المعلوماتي بجامعة الكوفة يقيم ورشة عمل حول تنصيب الكابلات الضوئية والكاميرات

اقام مركز البحث والتأهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة ورشة عمل حول تثبيت ونصب ولحام الكابلات الضوئية والكاميرات ولمدة يومين حيث جرى في اليوم الاول استعراض انواع الكابلات الضوئية وخواصها وطريقة اختيار الكابل والكابينات وكذلك الانواع المختلفة من الكاميرات الخاصة بالمراقبة وطرق اختيارها وتصميمها. بينما كان اليوم الثاني مخصص للجانب العملي حيث تم ربط مجموعة من الكاميرات مع بعضها عبر الالياف الضوئية ونقل مجموعة من خطوط الهاتف بنفس الطريقة وتم اجراء عملية لحام لانواع مختلفة من الكابلات الضوئية ، وقال الدكتور علي هلال العذاري مدير المركز ان هذه الورشة تهدف لبناء قدرات منتسبي المركز في مجال الالياف الضوئية التي صارت الشريان الرئيسي لخدمات الشبكات والانترنت في العالم وفتح باب التعاون لغرض تدريب طلبة جامعتنا على التقنيات الحديثة في مجال الالياف الضوئية والكاميرات والذي يعد متطلباً اساسيا لسوق العمل اليوم.

 

اقام مركز البحث و التاهيل المعلوماتي ورشة عمل حول نظام الارشفة الالكترونية

اقام قسم البرامجيات بمركز البحث و التاهيل المعلوماتي ورشة عمل حول برنامج الارشفة الالكترونية .

وذكر المبرمج الاقدم بشير عبد الامير المسؤول عن نظام الارشفة في جامعة الكوفة ان الورشة حضرها عدد من ممثلي الكليات في الجامعة,حيث تم شرح الية اجراء عملية المراسلة الالكترونية عبر البرنامج بالاضافة الى ارشفة الكتب الرسمية .

واكد المدرس المساعد حاكم عادل رئيس قسم البرامجيات ان هذه الورشة تاتي ضمن عدد من الورش التي يقيمها المركز لنشر الثقافة الالكترونية بين منتسبي الجامعة من اجل التطبيق الانسب للحوكمة الالكترونية .

 

 

 

 

مركز البحث و التاهيل المعلوماتي يستقبل طلبة كلية التربية قسم علوم الحاسوب

استقبل مركز البحث و التاهيل المعلوماتي طلبة كلية التربية قسم الحاسوب في جولة علمية شملت اقسام المركز العلمية ,هذا وذكر المدرس المساعد عبد الحسين الفاضلي المشرف على الجولة ان برنامج الزيارة تضمن تعريف الطلبة على اقسام المركز العلمية والية عمل كل قسم مثل(البرمجة وتطبيقات الويب، الشبكات والانترنت، الصيانة والدعم الفني، برامج الدورات).
واضاف الفضلي ان الطلبة اطلعوا على خدمات التعليم الالكتروني المقدمة من قبل المركز حيث ذكر المهندس الاقدم احمد عبد الحمزة شرحا وافيا حول تطبيقات الـ Moodle والتعليم الالكتروني .
وكما تعرف الطلبة على تطبيقات برمجة و تصميم المواقع الالكترونية حيث قام المدرس المساعد سلام كاظم بشرح الية برمجة و تصميم المواقع الالكترونية لجامعة الكوفة و ما تقدمة من خدمات للطالب .
هذا و قد اطلع الطلبة في قسم الشبكات على سيرفرات الجامعة حيث قام المدرس المساعد بشار العذاري بشرح مفصل حوله هيكلية شبكة الجامعة و ما تقدمة من خدمات للجامعة و طلبتها .
وتجدر الإشارة ان هذه الجولة تأتي ضمن عدد من الجولات التي يستقبلها مركز البحث والتأهيل المعلوماتي لغرض اطلاع الطلبة من ذوات الاختصاص على كيفية تطبيق ما تعلموه في مسيرتهم الدراسية.

 

 

 

Joomla Templates - by Joomlage.com