.

شعبة الدعم الفني

شعبة الدعم الفني


وهي الشعبة المسؤولة عن تقديم الدعم الى منتسبي الجامعة وطلبتها وذلك عبر توفير الصيانة لاجهزة الحاسوب وملحقاتها من طابعات واجهزة مسح ضوئي واجهزة عرض وما الى ذلك, وضمان عملها بشكل جيد في جميع اقسام الجامعة .

كما توفر الشعبة من خلال نظامها نظام الدعم الفني TS خدمات و تسهيلات لمنتسبي وطلبة الجامعة من خلال توفير بيئة اتصال مباشر بين الشعبة وكافة مفاصل الجامعة عبر الشبكة الداخلية تمكن المنتسبين والطلبة من الاستفادة مما تقدمه الشعبة من خدمات الكترونية تشمل المعلومات الفنية الخاصة باستخدام الحاسبات وصيانتها والاجهزة والمعدات التابعة لها والاجابة على الاسئلة في هذا المجال وكذلك توفير البرامج والتعاريف الخاصة بالاجهزة المستخدمة في الجامعة اضافة الى البرامج الخدمية المتنوعة في كافة المجالات مفهرسة حسب النوع والتي تخدم الموظف والطالب. ومن مميزات النظام سهولة وسرعة البحث والتحميل كونها موجودة على السيرفرات الخاصة للجامعة.

وتتلخص مهام شعبة الصيانة بما يلي :

·اداء مهام الصيانة الالكترونية لحاسبات رئاسة الجامعة وملحقاتها اضافة الى الكليات عند عجز مراكزها عن تقديم الصيانة المطلوبة .

·اقامة دورات دورية في صيانة الحاسوب لمنتسبي الجامعة .

·اقامة ورش تدريبية حول استخدام نظام الدعم الفني TS لمنتسبي الجامعة .

·متابعة الحاسبات في رئاسة الجامعة من حيث البرامج المستخدمة ومنع اساءة استخدامها .

·تنصيب وصيانة اجهزة الحضور والانصراف (البصمة) في رئاسة الجامعة والكليات.

·صيانة الاجهزة المكتبية (طابعات , اجهزة مسح ضوئي , اجهزة العرض) في جميع اقسام الجامعة والتأكد من عملها بشكل سليم ومتابعتها وعمل الصيانة الوقائية لها بشكل دوري

·القيام بأعمال ساندة لشعبة الشبكات .

·طباعة هويات الطلبة بالتعاون مع شعبة البرمجيات باستخدام برنامج النافذة الواحدة SIS.

 

 

كادر الشعبة
م.م. عثمان محمد حسين أنصاري  
مهندس أقدم رؤوف حازم كريم  
م.مدير فني عباس ناصر حسين  
 ر.ملاحظين فنيين ميثم عبد الخالق حسين  

 

 

Joomla Templates - by Joomlage.com