.

لايقاف الاعلانات (Ads) المزعجة في صفحات الانترنت في الكومبيوتر والاندرويد

كثيرة هي الاعلانات (Ads) المزعجة التي تظهر في صفحات الانترنت اثناء التصفح. لكن هنالك طريقة نافعة لمنعها من الظهور مرة اخرى . وهي باستخدام برنامج AdBlock وهو عبارة عن لاحقة برمجية او Extension يركب على متصفح المستخدم ويقوم بايقاف عمل هذه الاعلانات...اولا اذهب الى صفحة البرنامج على موقع لواحق الكروم من هذا الرابط ثم انقر على اضفة الى كروم او ADD TO CHROME بعدها انتظر قليلا او قم باعادة تشغيل المتصفح وسيعمل كل شيء على ما يرام باذن الله.
 
 
اما باالنسبة لنظام التشغيل اندرويد, فالاعلانات كثيرة جدا ومزعجة وتزيد من استهلاك البطارية ومن اهم وافضل البرامج لازالة الاعلانات هو برنامج addfree, حيث يقوم البرمنامج بازالة كافة الاعلانات سواء كانت على صفحات الويب او اثناء تشغيل البرامج المحتوية على اعلانات وفي اي مكان في الجهاز من خلال تحويل روابط هذه الدعايات الى عنوان داخلي في الجهاز المعروف بـ127.0.01 وبذلك ستتخلص بشكل نهائي من الاعلانات المزعجة من مزايا البرنامج هو التحديدث التقائي للروبط الدعائية من الشركة الام bigtincan.com, المشكلة الوحيدة هو ان البرنامج يحتاج الى صلاحية رووت او الجذر على الجهاز ليتمكن النظام من تحويل الروابط الى العنوان المذكور اعلاه وتغيير او تحديث ملف DNS داخل النظام.
 
 
اذا كنت لا تعرف ما هو الرووت او صلاحية الجذر انصحك ببرنامج AdBlock الذي يمكنك تحميله من هذاالرابط وبعدها قم بتنصيب البرنامج, مع ملاحظة انه يجب عليك السماح بتنصيب البرامج من مصادر غير معروفة من خلال الذهاب الى اعدادات الجهاز ومن ثم اذهب الى الحماية وبعدها اشر السماح لتنصيب البرامج من مصادر غير معروفة, لا تقلق هذا الاختيار ليس خطر اذا انتبهت الى نوعية البرامج التي تقوم بتنصيبها ويمكنك اعادة الخيار من جديد الى عدم السماح لتنصيب البرامج من مصادر غير معروفة.
 
الكاتب: م.م. ايمن العوادي
Joomla Templates - by Joomlage.com