.

نبذة عن شعبة الدورات

نبذة عن شعبة الدورات

نحن نعيش في عصر المعلوماتية وعصر التقدم العلمي في مجال الحاسوب ,واحدة من أهم أهداف مركز الحاسبة في جامعة الكوفة هو نشر ثقافة المعلوماتية بين أوساط جامعة الكوفة وبين أوساط المجتمع النجفي لذلك يدأب المركز لتأهيل كوادر الجامعة وتطويرها في مجال استخدام مهارات الحاسوب وتطوير القدرات المعرفية لهم في مجال تقنية المعلومات وقد تبنى المركز على عاتقه إقامة دورات تدريبية وتأهيلية في مجال  الحاسوب والمعلوماتية وفق معايير ومواصفات مطابقة لمناهج الرخصة العالمية لقيادة الحاسوب.

 

 

 
الشهادات التي يوفرها مركز البحث و التأهيل المعلوماتي
حيث يوفر المركز شهادات مكافئة لهذه الشهادة وذلك حسب التفاصيل ادناه:
  1. شهادة GS3 : واختصار GS3  هو (Global standard3) وهي منهج وبرنامج مُعد من قبل شــركة(Certiport)  وهي عبارة عن شهادة معتمدة عالميا لتوفير المهارات للأشخاص الذين يودون الدخول لعالم التكنولوجيا الحديثة من خلال الحصول على أسس سليمة للعمل على أجهزة الحاسب الشخصية باستخدام التطبيقات المكتبية الشائعة وفي استعمالات الحياة اليومية. حيث قام فريق عمل مكون من 270 خبير من 19 دولة بوضع المهارات الأساسية في الحاسوب والانترنت الواجب توفرها لدى الفرد ليصبح مستخدما فعالا للتقنية ولقد اعتمدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق هذه الشهادة في  التقديم للدراسات العليا والبعثات العلمية وأعتمد مركز البحث والتأهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة من قبل دائرة البحث والتطوير في الوزارة كأحد المراكز المعتمدة الحكومية لإصدار هذه الشهادة  في آذار سنة 2010 وكان الهدف الأساسي من هذا الاختبار هو لتقوية مهارات طلبتنا الأعزاء في مجال الحاسوب.
  2. شهادة ICDL : برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي The International Computer Driving License - ICDL  , هي شهادة دولية معترف بها دوليـــاً وترعاهــا منظمــة اليونسـكو  ( عربياً منظمة اليونسكو بالقاهرة ) تثبت مقدرة حاملها على استخدام التطبيقات الأساسية للحاسوب الشخصي، تشرف على هذه الشهادة دولياً مؤسسة ECDL Foundation وهي هيئة أوربية غير ربحية مقرها في مدينة دبلن - ايرلندا، وقد تم تعريب امتحان ومنهاج هذه الشهادة بالكامل. ربما قريبا في سوق العمل سوف يكون مطلوب الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر في التدريس أو مختلف الوظائف. وحيث اعتمدت مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي مركز البحث والتأهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة كأحد المراكز الحكومية  المعتمدة لإصدار هذه الشهادة في العراق بتاريخ ( 1/10/2012 ) , يهدف هذا البرنامج العالمي إلى وجود أفراد مؤهلين لديهم القدرة على التعامل بكفاءة مع الحاسب الآلي وأيضاً مع التطبيقات المتنوعة .
 
 
كادر شعبة الدورات
 احسان علي كريم  مدير شعبة التدريب 
 م.م فارس عبد ياسين   
ر. مبرمجين فاطمة كاظم عبد الحسين  
 م. مبرمج حسنين علي حسين  مجاز دراسياً

 

 

Joomla Templates - by Joomlage.com