.

نبذة عن مركز البحث و التأهيل المعلوماتي

مقدمة:
تعد تقنيات المعلومات عاملا رئيسا في تشكيل مستقبل دول العالم المعاصر واحد اهم ركائز التطور والتقدم العلمي ونقل المجتمعات النامية الى مجتمعات متقدمة.

من هذا المنطلق فان جامعة الكوفة تولي مجال تقنيات المعلومات اهتماما ودعما كبيرا. تأسس مركز الحاسبة الالكترونية في عام 1989م واستمر في عطائه ورفده للجامعة بكافة الخدمات الالكترونية لمدة اكثر من عقدين من الزمان لتتوج جهود الجامعة بتأسيس مركز البحث والتأهيل المعلوماتي في عام 2010م الذي ضم  خدمات مركز الحاسبة الالكترونية ضمن عمله واضاف البعد الاكاديمي اليه، ليساهم في دعم مسار الجامعة المتصاعد في خدمة الطالب والمجتمع.

 

 

تاريخ التأسيس

استحصلت موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتأسيس مركز البحث والتاهيل المعلوماتي وفقا لكتاب دائرة البحث والتطوير في الوزارة ذي العدد ب ت /580 والمؤرخ في 24 كانون الثاني 2010.

 

رؤية ورسالة و اهداف المركز

رؤية المركز: خلق نظام بحث علمي ابداعي يقوم على الابتكار، ويبنى على احتياجات السوق والمجتمع، ويتحمل مسؤولية ايجاد الحلول للمشاكل العلمية والتطبيقية في مجال تقنيات المعلومات اضافة الى العمل على رفع المستوى العلمي والمعرفي للافراد والمؤسسات وصولا الى مجتمع معلوماتي متقدم.


رسالة المركز: تتمحور رسالة المركز على تقديم البحوث العلمية في مجال تقنيات المعلومات وخلق قاعدة كبيرة ومتطورة من الباحثين إضافة الى تلبية حاجات الجامعة والسوق والمجتمع بخدمات تقنيات المعلومات وتهيئة كادر معلوماتي متخصص على مستوى عالي من الاحترافية.


اهداف المركز:

  • النهوض بالبحوث العلمية في مجال تقنيات المعلومات من خلال التشجيع والمتابعة وتوفير الدعم الفني للباحثين.
  • تطوير البنى التحتية الالكترونية لجامعة الكوفة للوصول الى جامعة الكترونية متكاملة.
  • تنمية المهارات المهنية لمنتسبي جامعة الكوفة وجميع الراغبين بتطوير مهاراتهم من منتسبي دوائر الدولة والقطاع الخاص من خلال تنظيم دورات تدريبية في مجال تقنيات المعلومات.
  • تطوير اساليب ووسائل التعليم الالكتروني
  • انشاء وحدات بحثية متخصصة ومتقدمة في الفروع المختلفة لتقنيات المعلومات.
  • توظيف وتنظيم الاستفادة من تقنيات المعلومات لجميع الهيئات والجهات التي تسهم بصناعة القرار من خلال تقديم الاستشارات الفنية.
  • تبادل الخبرات من خلال عقد الاتفاقيات العلمية مع الهيئات والمؤسسات المناظرة على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي.

 

 
 

 

 

Joomla Templates - by Joomlage.com